::..:: Bassma Boussil's Online Fan Club ::..::
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 لقـآء بسمــة مع ج ـريدة اوجوردوي لومـآروكـ

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
sara




عدد المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 23/09/2009

لقـآء بسمــة مع ج ـريدة اوجوردوي لومـآروكـ Empty
مُساهمةموضوع: لقـآء بسمــة مع ج ـريدة اوجوردوي لومـآروكـ   لقـآء بسمــة مع ج ـريدة اوجوردوي لومـآروكـ Icon_minitimeالخميس سبتمبر 24, 2009 8:33 am

Bassma Boussil : «Je suis plus mûre et plus sage qu’auparavant»


Bassma Boussil a fait un bon parcours qui l’a emmenée à la finale de la 6ème édition de Star Academy Liban. Elle parle à ALM de son nouvel opus et de son expérience à l’Academy.



ALM : Après votre passage à la sixième édition de la Star Academy Liban, vous donnez un rendez-vous à vos fans. De quoi s’agit-il ?
Bassma Boussil : Après mon passage à la Star Academy Liban, je suis revenue au Maroc avec beaucoup d’ambition et de rêves et surtout d’expériences. Actuellement, je suis en train de préparer ma première chanson. Vous allez découvrir un nouveau style. La chanson abordera plusieurs thèmes de la société. Vous allez trouver toutes sortes de relations humaines. Cette chanson est pleine d’émotion, d’amour et de feeling.


Votre chanson est-elle en dialecte marocain ou bien vous avez chanté avec le dialecte égyptien ?
Quand je suis revenue au Maroc, j’ai décidé que ma première chanson sera une chanson marocaine avec des rythmes purement marocains. J’ai un grand attachement à mon pays, le Maroc. Et j’aimerais bien collaborer avec des chanteurs et des chanteuses marocains. Je dis toujours à mes copines au Liban et à ma famille que la priorité est et restera toujours mon pays.


On a remarqué qu’il y a des participantes à la Star Academy Liban qui n’avaient pas l’accord de leurs parents. Quel a été le cas pour vous ?
Pas du tout ! Mes parents m’ont soutenue depuis mon départ du Maroc vers le Liban. Je me rappelle très bien que mon père m’a toujours encouragée pour faire de tout mon mieux et hisser le drapeau marocain au Liban.


Quelles sont les expérience que vous avez acquises au sein de l’Academy ?
Franchement, j’ai acquis une grande expérience et appris beaucoup de leçons lors de mon passage au Liban. Je trouve que je suis plus mûre et plus sage qu’auparavant. Cette expérience n’a pas été seulement musicale ou bien artistique, mais elle a touché d’autres niveaux. Maintenant, je peux voyager toute seule et gérer mes propres problèmes sans besoin d’aide de personne notamment mes parents. J’ai connu beaucoup d’amis de différentes nationalités et de diverses cultures. Tous étaient aimables et gentils, filles comme garçons.


À votre avis, où réside la spécificité entre Studio 2M et la Star Academy Liban ?
Il y a une grande différence entre les deux. La Star Academy est un monde bien équipé. Un futur artiste peut y trouver tout ce qu’il souhaite avoir. Un futur chanteur peut trouver des salles de musique et de danse haut de gamme et très bien équipées. Certes, l’Academy a les moyens pour atteindre un bon niveau et ainsi que d’avoir des responsables et des experts. Mais dans les dernières éditions de Studio 2M, j’ai constaté une certaine évolution notamment au niveau de l’organisation. J’espère que Studio 2M évoluera plus que cela. Surtout il faut avoir beaucoup de moyens pour hisser le niveau de l’émission.


Quels sont vos objectifs à venir?
Je poursuivai mes études et chercher une autre filiale à part la médecine. Je tiens à vous préciser que j’étais étudiante-médecin en France, mais malheureusement je n’ai pas pu continuer mes études. Il faut étudier et avoir un bagage d’informations.
Les études renforcent notre esprit et notre conscience, notre culture et surtout notre savoir-faire. J’espère aussi que ma chanson trouvera le succès et que dans le futur je pourrais aborder plusieurs thèmes dans mes chansons et hisser le drapeau de la chanson marocaine.


Côté cœur, comment a été votre passage à l’Academy ?
Nous étions tous des amis, pas plus. Je les aime beaucoup et je les respecte tous. Voilà, on est toujours en contact. Chacun de nous cherche à avoir des nouvelles de l’autre.


Quels sont vos autres penchants ?
J’aime le voyage, la lecture et la danse aussi. J’aime aussi la créativité. Je consacre une partie de mon temps pour rendre visite à mes proches et à mes amis. Je voyage pour déstresser et passer de bons moments avec ma famille.


Quelle est la voix marocaine que vous aimez ?
J’aime Naima Samih. Elle a une voix sublime que j’adore depuis mon enfance. J’apprécie Samira Saïd aussi.
Elle représente le Royaume partout dans le monde. J’admire également la Syrienne Assala Nasri. Pour les chanteurs, j’aime Rami Ayach et Tamer Housseini.


Le 28-08-2009 à 13:13
Par : Houda El Fatimi

التــــــــــرجمــــــــــــــــة


له هو ربط لمقابلة بواسطة بسمة accoréd وباللغة الفرنسية صحيفة "المغرب اليوم

http://www.aujourdhui.ma/magazine-details409571.html

آمل qulequn يمكن أن تترجم إلى اللغة العربية أو حفظ صفحة وقوات الدفاع الشعبي.
مع أطيب التحيات


بسمة Boussil : "أنا أكثر نضجا وأكثر حكمة من أي وقت مضى"

بسمة Boussil ادت عمل جيد التي اخذها الى المباراة النهائية للطبعة 6th ستار أكاديمي لبنان. الم تتكلم في عمله الاخير والخبرة في الأكاديمية.


الم : بعد زيارتك إلى الطبعة السادسة من ستار أكاديمي لبنان ، اعطيكم موعدا مع المعجبين بك. ما هو؟
بسمة Boussil : بعد زيارتي لستار أكاديمي لبنان ، وعدت إلى المغرب مع الكثير من الطموحات والأحلام ، وفوق كل تجربة. حاليا أنا بصدد تحضير الاغنية الاولى. سوف تكتشف أسلوبا جديدا. الأغنية ستتناول مسائل عدة من المجتمع. ستجد كل أنواع العلاقات الإنسانية. هذه الاغنية هي كاملة من العاطفة والحب والشعور.

أغنيتك هل هو في اللهجة المغربية أو إذا كنت قد غنيت مع اللهجة المصرية؟
وعندما عدت الى المغرب ، وأنا قررت أن أغنيتي الأولى هي أغنية مع ايقاعات مغربية خالصة المغربية. لدي مرفق كبير لبلدي ، والمغرب. ويهمني ان اشير الى التعاون مع المغنين والمغنيات من المغرب. أنا دائما أقول لأصدقائي في لبنان وأسرتي أن الأولوية وسوف يكون دائما بلدي.

ولوحظ أن هناك المشاركة في ستار أكاديمي لبنان الذي لم يكن على موافقة والديهم. ماذا حدث لك؟
لا على الإطلاق! وقد دعمت والدي لي منذ خروجي من المغرب الى لبنان. ما زلت أتذكر والدي دائما شجعني على القيام بكل جهدي ورفع العلم المغربي في لبنان.

ما هي الخبرة التي اكتسبتموها في الأكاديمية؟
بصراحة ، أنا اكتسبت خبرة كبيرة وتعلمت دروسا كثيرة خلال وجودي في لبنان. أعتقد أنني أكثر نضجا وأكثر حكمة من قبل. هذه التجربة لم تكن فقط الموسيقية ، أو الفني ، ولكنها أثرت على مستويات أخرى. أستطيع الآن أن يسافر وحده وإدارة مشاكلي الخاصة دون الحاجة إلى مساعدة من أي شخص بما في ذلك والدي. التقيت العديد من الأصدقاء من مختلف الجنسيات والثقافات. كلها كانت ودية وجميلة ، والفتيات والفتيان.

في رأيك ، والتي هي السمة المميزة بين استوديو 2M وستار أكاديمي لبنان؟
هناك فرق كبير بين الاثنين. ستار أكاديمي هو العالم مجهزة تجهيزا جيدا. وقال الفنان في المستقبل يمكن العثور على كل ما يريد أن يكون. المغني في المستقبل يمكن أن تجد قاعات الموسيقى والرقص الراقي جدا ومجهزة تجهيزا جيدا. في حين أن الأكاديمية لديها الوسائل لتحقيق مستوى جيد ، وبالتالي الحصول على المسؤولين والخبراء. ولكن في الطبعات الأخيرة من استوديو 2M ، لقد لاحظت بعض التغييرات بما في ذلك على الصعيد التنظيمي. آمل أن يتطور أكثر استوديو 2M. قبل كل شيء يجب أن يكون هناك العديد من الطرق لرفع مستوى الانبعاثات.

ما هي أهدافك في المستقبل؟
تابعت دراستي وتجد أخرى مملوكة الطب. أريدك أن تعرف أن كنت طالبا طبيب في فرنسا ، ولكن للأسف لم أتمكن من مواصلة دراستي. لا بد له من دراسة ولديها ثروة من المعلومات.
الدراسات تعزيز أذهاننا وعينا وثقافتنا وخبراتنا خاصة. وآمل أيضا أن تجد لي أغنية والنجاح في المستقبل ويمكن أن تتناول عدة مواضيع في أغنياتي ، وبرفع العلم للأغنية المغربية.

من القلب ، وكيف كان وقتك في الأكاديمية؟
كنا جميعا أصدقاء ، لا أكثر. أحبهم وأنا أحترم كل منهم. هنا ، نحن لا زلنا على اتصال. كل شخص يحاول الحصول على آخر الأخبار.

ما هي رغباتك الأخرى؟
أحب السفر ، والقراءة والرقص أيضا. أحب الإبداع. قضيت جزءا من وقتي لزيارة اقاربي وأصدقائي. أسافر للاسترخاء وقضاء بعض الوقت مع عائلتي الجودة.

ماذا يفعل صوت وكنت مثل المغرب؟
أحب نعيمة سميح. انه لديه صوت سماوي التي أحبها منذ طفولتي. سميرة سعيد وأنا أقدر جدا.
ومن المملكة المتحدة في مختلف أنحاء العالم. كما أنني معجب السورية أصالة نصري. للمغنين ، وأنا أحب رامي عياش وتامر الحسيني
[center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Medo
Admin
Medo


عدد المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 23/09/2009

لقـآء بسمــة مع ج ـريدة اوجوردوي لومـآروكـ Empty
مُساهمةموضوع: شكرا   لقـآء بسمــة مع ج ـريدة اوجوردوي لومـآروكـ Icon_minitimeالخميس سبتمبر 24, 2009 7:37 pm

شكرا سارة على الموضوع الحلووو Very Happy Very Happy
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://bassmaboussil.rigala.net
 
لقـآء بسمــة مع ج ـريدة اوجوردوي لومـآروكـ
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
::..:: Bassma Boussil's Online Fan Club ::..:: :: منتديات النجمة بسمه بوسيل :: •¦[أخبـار بسـمـة - Basma New's ]¦•-
انتقل الى: